6 حقائق حول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت VoIP

هل تعرف هذه الحقائق حول الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت VoIP؟

دعنا نلقي نظرة على بعض الحقائق حول صناعة VoIP والتي ستغير رأيك حول هذا القسم.

1- الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت VoIP عمره 44 عاماً

هل سألت نفسك يوماً حول المرة الأولى التي تم فيها إجراء اتصال عبر بروتوكول الإنترنت VoIP؟ VoIP أقدم بكثير مما تعتقد. تم إجراء أول اتصال VoIP عام 1974 من قبل شبكة وكالة الأبحاث المتطورة ARPANET، بمعنى آخر، شبكة الإنترنت الأولى. كان اسم اللوغاريتمية “تعديل دلتا المنحدر المتغير المستمر” (CVSD modulation). تم إرسال تسجيل صوتي حقيقي بسرعة 16 kb/s بين معهد علوم المعلومات ومختبر لينكولن. كان هذا الاتصال باتجاه واحد، لكن في ديسمبر عام 1974، تم إجراء أول اتصال ثنائي الاتجاه بواسطة VoIP.

2- كان VoIP يُستخدم للإعلان

سابقاً، اضطر مستخدمو VoIP إلى الاستماع إلى الإعلانات قبل الاتصالات. بعد بعض الوقت بدأ القسم ينمو وبدأ المزودون باستخدام معدات الكمبيوترات، وتزايد عدد مستخدمي VoIP جعل الاتصالات مجانية. لكن من جانب المعلنين، فإن VoIP معروف كقناة فعالة وذكية جداً من أجل الترويج لشيء ما.

3- إن كانت الجودة تهمك، فعليك بـVoIP

عندما تجري اتصالاً مستخدماً خطوط الشبكة الهاتفية العامة PSTN والتي لديها نطاق 300 HZ إلى 3.400، فإن الصوت لن يكون واضحاً ودقيقاً كما هو مع اتصالات VoIP. VoIP تزود نطاقاً بين 50Hz و7 kHz والذي يؤثر على الجودة مباشرة. يمكنك أن تشعر بسهولة بالفرق مثل الصوت الأنقى والمحادثات الهاتفية السلسة.

 

4- أجرِ أو تلقّ اتصالات من دون أي أجهزة هاتفية

ليس من الضروري أن يكون لديك أي أجهزة هاتفية لتجري أو تتلقى اتصالات باستخدام VoIP. يمكنك استخدام كمبيوترك المحمول لإجراء الاتصالات بتحميل تطبيق هاتفي يسمح لك بإجراء وتلقي الاتصالات. بسيط جداً.

5- الاقتصاد هو أهم سبب لاستخدام VoIP

بالإضافة للميزات العديدة لـVoIP، فإن السبب الرئيسي خلف نجاح هذا القسم هو الاقتصاد. VoIP دائماً يخفّض تكاليف الاتصالات الدولية من دون الإنقاص من الجودة، وأيضاً فإنه أكثر كفاءة بكثير من الاتصالات التقليدية المكلفة.

6- هل تختار أن تدفع 90% أكثر للاتصالات الدولية؟ حسناً، لا تستخدم VoIP

VoIP يخفّض تكاليف المكالمات الدولية بنسبة 90%. افترض أن لديك شركة دولية وموظفينك مضطرون إلى التحدث مع زبائنهم من أنحاء العالم كل يوم. مع مزود خدمة إنترنت جيد يمكنك تخفيض تكاليفك وأيضاً مع ميزات VoIP العديدة ستسنح لك الفرصة لتوسيع أعمالك بالتأكيد.

هل تريد أن تعرف أكثر؟ أرسل لنا بريدًا إلكترونيًا على info@tecomsa-ltd.com

Comments