الأسباب وراء ارتفاع شعبية الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت VoIP

إن الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت VoIP هو جزء من تقنية VoIP التي تساعدنا على إجراء مكالمات بعيدة المدى أو دولية بسهولة. الفوائد الأساسية التي تقدمها هذه المكالمات هي انخفاض تكلفة المكالمات والحد الأدنى من متطلبات الأجهزة.

اتصال VoIP هو نوع الاتصال الذي يتم من خلال تقنية VoIP. أحد أكثر خيارات توفير التكلفة وخيارات الاتصال الشائعة هي الاتصال عبر بروتوكول VoIP. المكالمات عبر بروتوكول الإنترنت تساعد كثيراً في استخدامات الأفراد وكذلك للاستخدامات التجارية. فبدلاً من المهاتفة بتبديل الدارات التي تستخدمها شبكة الهاتف التقليدية العامة أو شبكة PSTN ، تستخدم مكالمات VoIP بروتوكول الصوت عبر الإنترنت (VoIP) أو الاتصال الهاتفي عبر الإنترنت. تتمتع مكالمات الهاتف عبر بروتوكول VoIP بالعديد من المزايا مقارنة بالمكالمات الهاتفية العادية. الميزة الأساسية هي ميزة انخفاض التكلفة. وبالإضافة إلى ذلك ، تتوفر أيضاً خدمة الاتصال المجاني. المطلبان الأساسيان  لإجراء مكالمات VoIP هما التطبيق أو البرنامج أو الهاتف الذكي واتصال إنترنت ثابت.

أنواع الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت

مرفق الاتصال المجاني لمكالمات VoIP متاح عادة للتطبيق لمكالمات التطبيقات. لهذا النوع من المكالمات فإن تطبيق المكالمات عبر بروتوكول الإنترنت واتصال الإنترنت ضروريين على جانبي المكالمة. يمكن للمرء أيضاً إجراء مكالمة عبر بروتوكول VoIP إلى أرقام GSM العادية أو الخطوط الأرضية أيضاً. ولكن لهذا ، فإن الشرط مختلف قليلاً عن المطلب السابق. للاتصال بأرقام غير VoIP بدون اتصال بالإنترنت على الطرف المستلم ، يعد الائتمان أو الرصيد ضرورياً لحساب VoIP الخاص بالمستخدم. يتوفر هذا الرصيد بسهولة من مزود خدمة VoIP. الأشكال الشائعة لإعادة الشحن هي نقدًا أو طرق الدفع عبر الإنترنت. ومن الضروري أيضاً إضافة أنه حتى عند إجراء مكالمات VoIP ، فإنها تكلف أقل بكثير من رسوم مكالمة PSTN العادية. وبالتالي ، نظراً لتكلفة المكالمات المنخفضة ، تعد مكالمات VoIP مفيدة بشكل خاص لإجراء مكالمات دولية أو بعيدة المدى.

لماذا تحظى مكالمات VoIP بشعبية؟

تزداد شعبية مكالمات VoIP مع كل يوم. وهناك عدد من العوامل التي تساعد على نموها السريع. يجد الناس تقنية الاتصال الصوتي عبر بروتوكول الانترنت أكثر ملاءمة بالمقارنة مع الأشكال الأخرى للاتصالات ، وهذا هو السبب الرئيسي وراء شعبية VoIP.

 من بين جميع الأسباب ، هناك عدد قليل من أهم الأسباب التي تظهر الأسباب وراء تزايد شعبية مكالمات VoIP.

الكلفة

مكالمات VoIP هي واحدة من أرخص وسائل الاتصالات. وعندما يتوفر خيار أرخص أو بتكلفة منخفضة ، يختار الناس ذلك بتفضيلهم لها على خدمات PSTN التقليدية الأخرى. في السنوات الأخيرة ، أسقطت خفّضت PSTN رسوم خدماتها. لكن الصوت عبر بروتوكول الإنترنت هو دائماً خطوة إلى الأمام ويبقى غير قابل للهزيمة. في حين أن العديد من الناس يشكّون في جودة مكالمات VoIP بهذا السعر ، فإن تقنية VoIP مع أحدث ما توصلت إليه والإنترنت عالي السرعة تقضي على مثل هذه القضايا.

ميزات الاتصال

تقدم خدمات PSTN عدداً محدوداً من الميزات. بالمقارنة مع ذلك ، تقدم تقنية VoIP مجموعة متنوعة من الميزات المتعلقة بالمكالمات. بعض وظائف الاتصال الشائعة المتاحة هي معرف المتصل ، انتظار المكالمات ، تحويل المكالمة ، الاتصال الهاتفي ، مكالمة العودة ، الاتصال الهاتفي المتعدد. هذه الميزات تساعد كثيراً أثناء إجراء المكالمات وأيضاً بسيطة وسهلة الاستعمال.

 خيارات الفيديو

في حين أن PSTN تقدم في الغالب مكالمات صوتية ، فإن تقنية نقل الصوت عبر الإنترنت (VoIP) تأخذ خطوة أكثر تقدماً وتوفّر ميزة الاتصال بالفيديو أيضاً. وتكلفة ذلك أيضاً لا تكاد تذكر. اتصال الإنترنت فقط هو المطلب الرئيسي. تتوفر خيارات الاتصال عبر بروتوكول الإنترنت VoIP في أي جهاز يدعم بروتوكول VoIP والذي يحتوي على كاميرا لإجراء مكالمة الفيديو. وبالتالي ، مع ميزة الاتصال عبر الفيديو ، تستمر شعبية مكالمة VoIP في النمو.

الأجهزة المحدودة

يمكن الوصول بسهولة إلى أنظمة VoIP المستندة إلى الشبكة السحابية وتتطلب أجهزة أقل بكثير. تطبيق VoIP بسيط بما فيه الكفاية لإجراء مكالمة VoIP. أي جهاز متصل بالإنترنت ، مثل الكمبيوتر المحمول ، وأجهزة الكمبيوتر ، والأجهزة المحمولة كلها مناسبة لإجراء مكالمات الصوت عبر بروتوكول الإنترنت. كما توفر مكالمات VoIP خاصية التنقل مما يجعلها أكثر شعبية من نظيراتها.

التقدم التكنولوجي العالمي

يعد الاستخدام المتزايد للهواتف المحمولة وسهولة توفر الإنترنت في جميع أنحاء العالم أحد الأسباب الرئيسية وراء تزايد شعبية مكالمات VoIP في جميع أنحاء العالم. التفوق على 4G ، وإنترنت 5G عالي السرعة في طريقه مسبقاً. وتتوقع الأبحاث والتقارير أن يتجاوز عدد مستخدمي VoIP العالميين 115 مليون بحلول عام 2019 و 120 مليار دولار بحلول عام 2024 للمستخدمين من الشركات.

أعمال محمول VoIP

يجذب حجم السوق المتنامي بسرعة من أعمال محمول VoIP العديد من رجال الأعمال للاستثمار في هذه الصناعة. في مجال محمول VoIP ، فإن العملاء المحتملين موجودين في جميع أنحاء العالم. وبالتالي ، للوصول إلى العملاء في جميع أنحاء العالم ، من الضروري وجود منصة عالمية مثل موقع الويب. كما أن خيارات الدفع المدعومة عالمياً مثل بطاقة الائتمان ، و PayPal وما إلى ذلك كلها ضرورية للإعداد الكامل. لمعرفة المزيد عن خدمة أعمال محمول VoIP اضغط هنا.

في ما يلي دليل قصير لبدء أعمال محمول VoIP:

  • متطلبات البنية التحتية: تتطلب أعمال محمول VoIP قدراً أقل جداً من البنية التحتية. المتطلبات الرئيسية هي Softswitch مع وظيفة الفوترة ، وتحسين عرض النطاق الترددي ، وبرامج الأنفاق ، والخوادم ، والاستضافة.
  • تطبيقات محمول VoIP: هذا التطبيق للعملاء. باستخدام هذه التطبيقات يمكن للعملاء إجراء مكالمات. أنواع التطبيقات اللازمة هي المتصل بالمحمول أو الكمبيوتر إلى الهاتف ، بطاقة الاتصال ، متجر الاتصال.
  • خيارات موقع الويب والدفع: يعد موقع الويب كامل الوظائف ضرورياً بالإضافة إلى العديد من خيارات الدفع المقبولة عالمياً والآمنة. على الرغم من أن الموقع الإلكتروني هو عبارة عن منصة عالمية للحصول على عملاء ، إلا أن خيارات الدفع الآمنة ستحمي من أي تهديدات إلكترونية أو خسارات.
  • شركات الاتصالات المنهية: يتطلب إنهاء المكالمة مشغلي شبكات الجوّال. وبالتالي في مجال الأعمال في محمول VoIP، يحتاج المرء إلى التواصل مع شركات اتصال متعددة في جميع أنحاء العالم.
  • دعم العملاء: لا يوجد أعمال كاملة دون دعم العملاء. العملاء هم الجزء الرئيسي من عملك ، وبالتالي فإن دعم الدعم على مدار الساعة ضروري للحفاظ على سمعة تجارية جيدة والتعامل مع العملاء بكفاءة.

نظرة عامة

مع توجه العالم نحو مزيد من التقدم التكنولوجي ، تعد تقنية VoIP بمثابة تحدٍ خطير لمزودي خدمات الاتصالات التقليديين. وهذا أيضاً أحد أسباب وجود حظر VoIP في العديد من المناطق حول العالم. وبما أن خدمات الاتصالات التقليدية ترغب في الحفاظ على احتكار قطاع الاتصالات ، فإنهم ينظرون إلى الاتصالات عبر بروتوكول الإنترنت باعتبارها منافسة عالية القدرة. وبالتالي لوقف هذا يضعون العوائق والقيود. ولكن بالنسبة لبقية العالم ، برؤية الفوائد التي توفرها خدمة الصوت عبر بروتوكول الإنترنت VoIP ، ما زال الناس يختارون الصوت عبر بروتوكول الإنترنت VoIP على أي وسيلة اتصال آخرى.

Comments